Deyaar Rocket Fuel
No image found

تفاصيل الخبر الصحفي

ديار تسجل إيرادات قدرها 603,7 مليون درهم لعام 2019

12 February 2020

أعلنت "ديار للتطوير" ش. م. ع ("ديار")، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي عن نتائجها المالية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019.

وبلغت إيرادات الشركة خلال السنة المالية 2019 مبلغ 603.7 مليون درهم وذلك مقابل 643.7 مليون درهم في عام 2018، كما بلغ صافي أرباح الشركة لعام 2019 مبلغ 71.5 مليون درهم.

وناقش مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه الأول في 11 فبراير 2020 موضوع إعادة هيكلة رأس مال الشركة، وأوصى المجلس بتخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة والبالغة 1.53 مليار درهم وذلك بحسب قوانين وإجراءات هيئة الأوراق المالية والسلع والقوانين المعمول بها في الدولة.

وبهذه المناسبة، قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير": "لقد حققت ديار خلال عام 2019 العديد من الإنجازات المهمة – أهمها استكمال وتسليم منطقة ’أفنان ديستريكت‘، وهي المرحلة الأولى من مشروع المجمع السكني المتكامل ’ميدتاون‘. كما يتم العمل حالياً على تسليم منطقة ’دانية ديستركت‘. وبدأنا كذلك عملياتنا في ثلاثة مشاريع للضيافة والتي تضم 1000 وحدة فندقية. ونستعد خلال عام 2020 لإطلاق مناطق جديدة في مشروع ’ميدتاون‘، وسيكون مشروع ’بيلا روز‘ السكني جاهزاً للتسليم بحلول نهاية العام".

يعتبر مجمع "ميدتاون" أول مشروع تطوير رئيسي لشركة "ديار"، ويقع في مدينة دبي للإنتاج بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد. ويتكون المشروع من 6 مناطق تضم في مجملها 26 مبنى بمساحة بناء قدرها 5 ملايين قدم مربعة، ويضم أكثر من 2000 وحدة سكنية تتنوع بين شقق الاستوديو ووحدات سكنية تضم حتى ثلاث غرف نوم. وقد تم حتى الآن استكمال منطقتي "أفنان" و"دانية"، وسيتم الإعلان عن مناطق جديدة في عام 2020. ويهدف المجمع إلى توفير أرقى معايير الحياة المجتمعية مع توفير بيئة عائلية تضم مجموعة واسعة من المرافق الخدمية والترفيهية. وتمتد بين منطقتي ’دانية‘ و’أفنان‘ منطقة تجارية تزيد مساحتها على 30 ألف قدم مربعة.

تجدر الإشارة إلى أن "ديار للتطوير" هي شركة مدرجة في سوق دبي المالي ويمتلك فيها "بنك دبي الإسلامي" حصة الأغلبية، وتعد إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي ولديها وحدات عقارية منتشرة في عدد من المناطق البارزة ونطاقات التوسع العمراني المتميزة في الإمارة. وقد تمكنت "ديار للتطوير" خلال مسيرتها الطويلة من تقديم محفظة شاملة من العقارات التجارية والسكنية التي تتمتع بأعلى مستويات الخدمة والجودة.